harrouch
مرحبا بك في منتدى حروش للتربية والتعليم من خلال هذه النافذة يمكنك التسجيل أو الدخول للمنتدى إذا كنت أحد أعضائه الأوفياء


مرحباً بكم في منتديات حروش للتربية والتعليم . يمكنك تصفح المنتدى كضيف لمتابعة جديد الأقسام والمواضيع المختلفة، ولكن هذا بصلاحيات محدودة وللمتابعة والتواصل مع الأعضاء والمشاركة في المنتدى ولو برد بسيط أو اقتراح يتوجب عليك التسجيل وهو مجاني
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 إن المعلم لم تكن أقواله طبق الفعال فقوله لن يثمرا***** كن زارعا تأكل كل يوم ***** العلم كالسراج من مر به اقتبس منه  *****    ذو العقل يشقى بالنعيم بعقله وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم   *****    لاتقل فيما لا تعلم فتتهم فيما تعلم  *****    لا تشهد لمن لاتعرف ولا تشهد على من لاتعرف ولاتشهد بما لا تعرف *****  اطلب العلم ولا تكـــــسل فما   ***   أبعد الخيرات عن أهل الكسل *****    الرجال أربعة : رجل يدري أنه يدري،فذاك غافل فنبهوه. ورجل يدري ويدري أنه يدري، فذاك عاقل فاعرفوه. ورجل لايدري أنه لايدري فذلك جاهل فعلموه. ورجل لايدري ولايدري أنه لايدري فذاك مائق فاحذروه    *****  كن فى الدنيا كعابر سبيل واترك ورائك كل اثر جميل فما نحن فى الدنيا الا ضيوف وما على الضيوف الا الرحيل*****       
Consulter compte CCP
إضغط هنا أو من هنا
المواضيع الأخيرة
» مسودة القانون الخاص لقطاع التربية 2018
الأربعاء يناير 10, 2018 8:50 pm من طرف RACHID21

» معجم قواعد اللغة العربية
الإثنين مارس 06, 2017 9:12 pm من طرف ابن احمد

» اتفاقية بين وزارة التربية واتصالات الجزائر
الأحد نوفمبر 13, 2016 1:00 am من طرف RACHID21

» اتفاقية وزارة التربية ومتعامل الهاتف النقال mobilis
السبت نوفمبر 12, 2016 10:51 pm من طرف RACHID21

» التراث الثقافي السنة الأولى متوسط
الإثنين أكتوبر 31, 2016 12:35 pm من طرف RACHID21

» Modele curriculum vitae
الأربعاء أكتوبر 12, 2016 9:44 pm من طرف RACHID21

» Nouvelles progressions
الأربعاء أكتوبر 12, 2016 8:45 pm من طرف RACHID21

» كتب السنة الأولى الجيل الثاني
الإثنين أكتوبر 10, 2016 10:14 am من طرف RACHID21

» نماذج لبعض الاختبارات
الخميس مارس 31, 2016 12:15 pm من طرف RACHID21

» تاريخ وجغرافيا الجزائر
الخميس مارس 31, 2016 12:06 pm من طرف RACHID21

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
مسودة القانون الخاص لقطاع التربية 2018
الأربعاء يناير 10, 2018 8:50 pm من طرف RACHID21
هذا ما سيحمله القانون الخاص لقطاع التربية
كشفت التسريبات التي يتضمنها تعديل القانون الخاص بعمال القطاع عن إعادة تصنيف بعض الرتب مثل أستاذ المدرسة الابتدائية واعادة تصنيف المدير لتمييزه عن الأستاذ المكون حتى لا يتساوى …

تعاليق: 0
المواضيع الأكثر شعبية
فساتين البيت من مجلة شهيناز
اختبار في الرياضيات الفصل الثاني السنة الرابعة
التوزيع السنوي السنة الثالثة ابتدائي
تحضير دروس القسم التحضيري
مواقع التسجيلات في مختلف الامتحانات
التحول الكميائي : إنحفاظ الكتلة
فساتين البيت من مجلة سلسبيل
تحميل المصحف المرتل كاملا - بصوت عبد الرحمن السديس
نص حول الاعلام الآلي
Ne ratez pas ces sites ,toutes les fiches de : 3ap ,4ap ,5 ap francais
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
RACHID21
 
salah staihi
 
kawiwi
 
aboudhia
 
cyberbob
 
mahdia
 
amine95
 
coucou1968
 
msad21
 
eldjoudi
 
إذاعات القراء
إداعة سكيكدة
الصحف الوطنية

طالع جميع الصحف والجرائد الوطنية

أخبار الحروش

مركب رياضي ضخم بدائرة الحروش بلدية أولاد أحبابة

الساعة الآن

شاطر | 
 

 الموضة فى ضوء الشريعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RACHID21
Admin
avatar

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 18/08/2009

مُساهمةموضوع: الموضة فى ضوء الشريعة   الخميس أبريل 28, 2011 10:05 pm

الموضة فى ضوءالشريعة

*لماذا تتبعين الجديد فى كل موضة؟

*تقولين: أتبع الموضة لأظهر أنوثتى. فلماذا تتبعين أشكال الموضة التى تتشبهين فيها بالرجال، كتقصير الشعر، لبس البنطلون بلا إسدال أوعباءة(وليس تونيك) واسعة لا تشف، طويلة للقدمين؟!

*تقولين: أتبع الموضة لأكون جميلة؛

قال صلى الله عليه
وسلم

((إن الله جميل يحب
الجمال)) مسلم(91).

فلماذا ملابسك متنافرة
الألوان، أو قصيرة أو شفافة، أو بفتحة من أسفل، أو ضيقة (بادى، استريتش
ونحوهما) أو تضعين قرطا(حَلَقا) فى حاجبك أو أنفك أو لسانك! أو تصبغين شعرك، أو تطيلين أظافرك، وتركبين أظافر صناعية، أو تتنمصين(ترققين حاجبيك)، وتتفلجين (تبردين بين أسنانك)، وتستوشمين (جرح جزء من البدنليسيلَ الدمُ فيُحشَى كحلا ونحوه فيخضر، ومنه رسم حسنة على الوجه، ويسمى:
التاتو، ويُزال بالليزر فلا يترك أثرا، ولتراجع الطبيب)، وتصِلِين شعرك(باروكة، تركيب ضفائر الشعر، رموش صناعية)

لكن الشيخ/ ابن عثيمين أجاز
الباروكة للقرعاء، فقط أمام الزوج والمحارم، المحارم: كل رجل يحرم زواجه بالمرأة أبدا: كالأب،الابن، الأخ، العم، الخال، ابن الأخ، ابن الأخت، الجد، الحفيد، والد
الزوج، ابن الزوج، ومثلهم من الرضاعة.

عن ابن مسعود قال الرسول صلى الله عليه و سلم :

(لعن اللهُ الواشمات
والمستوشمات والنامصات والمتنمصات، والمتفلجات للحسن المغيراتِ خلقَ اللهِ) البخارى(4886)، مسلم(2125).

قال صلى الله عليه


وسلم ((لعن اللهُ الواصِلةَ
والمُسْتَوْصِلةَ)) البخارى(5941)،مسلم(2122).

اللعن: الطرد من رحمة اللهِ!

قالت اللجنة الدائمة
بالسعودية

(لا يجوز استخدام الأظافر الصناعية، والرموش المستعارة،...؛
لما فيها من الضرر على مَحَالِهَا من الجسم، ولما فيها من الغش والخداع،وتغيير خلق الله)
الفتوى(20840).

قال الشيخ عطية
صقر

(العدسات الملونة تجوز: إن كانت لا تضر العين وللزوج فقط، وتحْرُم إن
خرجت بها! أو خدعت بها الخاطب! أو تباهت بها! الرجال الذين يلبسون عدسات ملونة: يُعَرِّضُونَ أنفسهم للعن من الله! لتشبههم بالنساء)
فتاوى الأزهر(10/195).

*تقولين: أتبع الموضة؛ حتى يعلم الجميع أننى فتاة ناضجة قوية الشخصية،وغير معقدة نفسيا! إن إبليس هو مؤسس الموضة، وقد أقسم بالله على أن يجعل الرجال والنساء يتبعون الموضة، ليصيروا لعبة بيده يحركها كيف يشاء، مع مولد كل موضة!!

قال عز وجل حكاية عنه

(وَقَالَ
لأتَّخِذنَّ مِنْ عِبَادِكَ نصِيبًا مَفرُوضًا(118) وَلأضِلَّنهُمْ وَلأمَنيَنهُمْ وَلأمُرَنهُمْ فليُبَتِّكُنَّ ءَاذانَ الأنعَام
وَلأمُرَنهُمْ فليُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللهِ) النساء(118-119).

ثم حكم الله على
أتباعه من دعاة الموضة،

فقال عز وجل

(وَمَنْ يَتَّخِذِ
الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا(119) يَعِدُهُمْ وَيُمَنـِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ
إِلا غُرُورًا(120) أُولَئِكَ مَأوَاهُمْ جَهَنمُ وَلا يَجِدُونَ عَنهَا مَحِيصًا) النساء(119-121).

*تقولين: أتبع الموضة؛ لأقلد الممثلة أو المطربة التى أحبها؛ فهى قدوتى!
قلدى، وقلد أخى الحبيب: الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته رضى الله عنهم

وأمهات المؤمنين؛

قال عز وجل

(لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِى
رَسُول اللهِ أسْوَة حَسَنة لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللهَ وَاليَوْمَ الأخِرَ وَذَكَرَ اللهَ كَثِيرًا ) الأحزاب(21).


*تقولين: أتبع الموضة؛ فألبس ملابس أشتهر بها بين الناس بألوانها وزخارفها، أو جواهرها، أو ماركاتها العالمية الغالية التى تجعلنى مميزة عن غيرى! هذا ثوب شهرة، ويستوى الرجال والنساء؛

قال صلى الله عليه
وسلم

((من لبِس ثوب شهرة فى الدنيا:
ألْبَسَهُ الله ثوبَ مَذَلَّةٍ يومَ القيامة! ثم أَلْهَبَ فيهنارا!)) صحيح ابن ماجه للألبانى(2906).

*تقولين: أتبع الموضة، فأقلد بيوت الأزياء العالمية، أو أتسمى أو أسمى أولادى بأسماء أجنبية؛ لأنهم متقدمون فى كل المجالات، ولابد أن نقلدهم فى كل شىء؛ حتى نتقدم مثلهم!! لا حرج: أن نقلدهم فى الأخذ بأسباب العلم والتكنولوجيا، والنظام واحترام المواعيد، ولا يجوز أن نقلدهم فيما يتعارض مع ديننا الحنيف؛

قال صلى الله عليه
وسلم

((من تَشَبَّهَ بقوم: فهو
منهم!)) صحيح الجامع(6149).

*تقولين: أتبع الموضة؛ لقتل الملل! فلماذا لا تبحثين أختاه عن طرق مبتكرة: لدعوة الفتيات والنساء للحجاب الصحيح، وترك حجاب الموضة؟ شروط الحجاب الصحيح (طويل للقدمين، واسع لا يشِف، غيرمعطر ولا مبخر، ولا زينة فى نفسه، ولا ثوب شهرة، ولا يشبه لبس الكافرات أو الرجال). ولماذا لا
تبحث أخى الحبيب عن طرق مبتكرة: لتعريف الشباب بتاريخ المسجد الأقصى، وأهميته فى ضوء القرآن وصحيح السنة، ومحاولات اليهود لهدمه، وكيف نحرره من دنس اليهود؟ هل سيحرره جيل من الشباب يقلد أى موضة لاغيا عقله؟! أم سيحرره جيل من الشباب القرآنى؟

*تقولين: لا ذنبَ علىَّ؛ فمعظم الفتيات يتبعون الموضة. ابدئى بنفسك؛

قال
عز وجل

(وَلنْ يَنفعَكُمُ الْيَوْمَ إِذ ظلمْتُمْ
أنكُمْ فِى العَذابِ مُشْتَركُونَ ) الزخرف(39).

*تقولين: لماذا تحاربون تقليد الفتيات للموضة، ولا تحاربون لهث الشباب وراء الموضة؟! يجب على الشباب من باب أولى: عدم تقليد الموضة الزائفة (كلبس السلسلة، الأنسيال، الحظاظة، القِرْط (الحلق)، لبس الذهب (ساعة وخاتم ونحوهما)، البناطيل الضيقة، تسقيط البنطلون! فتح أزرار القميص،
إطالة الشعر وصبغه، أو حلقه(كابوريا) أو حلقه(لتظهر أرقام وحروف على الرأس): كالممثل أو المطرب أو لاعب الكرة، وعمل سنفرة ومكياج للوجه، أو النمص والفلج والوشم والوصل، أو طبع صور لاعب أو لاعبة أو ممثل أو ممثلة أو مطرب أو مطربة على القميص)!

*تقول: ألبس سلسلة بها آية الكرسى؛ لتحفظنى! إن الذى سيحفظك: قراءتك لآية الكرسى؛

قال صلى الله عليه وسلم

((من قرأ
آية الكرسى دُبُرَ كل صلاة مكتوبة: لم يمنعْه من دخول الجنة إلا أن يموت)
صحيح الجامع(6464).

أى أن قراءتها بعد
الصلوات الخمس: من أسباب دخول الجنة.

*تقولين: هل حُلت مشاكلنا، ولم يبقَ إلا الموضة؟ وهل بتركها: سنسُودُ العالم؟ هذا أمر تافه! إن من يلهث وراء الموضة، ويسير فى ركابها: يوشك به أن يكفر بالله! وليس عبدة الشيطان من أحد ببعيد!

قال صلى الله عليه وسلم


((لَتَتْبَعُنَّ سَنَنَ من كان قَبْلكم:
شِبرا شبرا، وذراعا بذراع، حتّى لو دخلوا جُحْرَ ضَبٍّ:تبعتموهم))
قلنا يا رسول الله: اليهود
والنصارى؟
قَالSad(فمَنْ))

البخارى(7320)،
مسلم(2669).

أى: فمن غير هؤلاء؟ فلن نتقدم إلا بتحكيم الإسلام فى
حياتنا؛

قال عمر بن الخطاب

(إنا كنا أذلَّ قوم: فأعَزَّنا اللهُ
بالإسلام، فمهما نطلب العِزَّ بغير ما أعزنا اللهُ به: أذلنالله)
الصحيحة(1/118).

فلابد: أن نأخذ الإسلام ككل؛

قال عز
وجل

( أفتُؤْمِنونَ بِبَعْض الكِتَابِ وَتَكْفرُونَ
ببَعْض) البقرة(85).

*تقولين: سأحس بغربة إن تخليت عن الموضة.

قال صلى الله عليه و سلم

((إن الإسلامَ بدأ غريبا وسيعودُ
غريبا كما بدأ، فَطُوبَى للغُرَباء.
قيل: من هم يا رسول الله؟

قال:الذين يَصْلُحُون إذا فَسَدَ الناس)) الصحيحة(1273).

قال المُناوى (فطوبَى: فرحة وقـُرَّة
عين، أو سرور وغِبْطَة، أو الجنة، أو شجرة فيها). وإن استـُهزئَ بك فاصبرى؛

قال عز وجل

(وَاللهُ يُحِبُّ
الصَّابِرِينَ) آل عمران(146).

*تسألين: كيف أتخلص من الموضة؟ فعدم اتباعها يعنى: الاكتئاب! الاعتزاز بالإسلام، وبكونكِ أختاه: أمة لله، وكونك أخى: عبدا لله: هو الطريق الأمثل لنبذ الموضة، واعلمى أختاه، واعلم أخى: أن السعادة فى طاعة الله،وليس فى الموضة؛

قال عز وجل
(مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ
ذكَر أَوْ أنثى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فلنحْيِيَنهُ حَيَاة طيِّبَة)النحل(97).

حياة سعيدة؛ فطاعة الله عز،
ومعصيته ذل!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elharrouch.ahlamontada.com
 
الموضة فى ضوء الشريعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
harrouch :: استراحة المربي :: أناقة سيدتي-
انتقل الى: